فضيلة الشيخ عبدالمجيد الشاذلي

شريف محمد جابر | 24.06.2015
أمس كنت أقرأ في كتاب لأحد المفكرين المعاصرين ممّن يوصف بأنّه أحد كبار "الفلاسفة" المعاصرين، وممّن يُمدح "عالطالعة والنازلة" - كما يقول العوام عندنا - من قبل شريحة لا بأس بها من المثقفين، الذين أغرموا بالصياغات الفلسفية لعالم الأفكار والأشياء والأحداث.. كنتُ أواجه صعوبة بالغة في محاولة استكناه المقاصد...
شريف محمد جابر | 17.06.2015
التأكيد على حاكمية الشريعة لمنع العبث، بحيث تكون الشريعة مصدرا إلزاميا (وليس ماديا كما هو في الدساتير الحالية) موجها للحاكم والمحكوم والقاضي على السواء.. الأمة تختار من يحكمها بشكل مستقل، وليس كالنظام البرلماني الذي تختار فيه الكتلة الحزبية النيابية رئيس الوزراء فيشكل الحكومة؛ وذلك منعا للاستبداد البرلماني الذي يجعل مجلس النواب بغالبيته من حزب الرئيس فتنعدم الرقابة الجادة....
شريف محمد جابر | 07.06.2015
في الدولة العسكرية لا مكان لتداول السلطة واختيار الشعب الحرّ لقيادته السياسية من خلال آليات الانتخاب، ولا يقرّر الشعب مصيره بإرادته، بل تُصادر هذه الإرادة ويتم توجيه القرار السياسي بناءً على إرادة قادة العسكر الممسكين بزمام السلطة، فتكون السلطة لمن يملك القوة، وهم عادةً جنرالات العسكر الذين يملكون السلاح، والذي يملك هذه القوة "الماديّة" هو الذي يحدّد طبيعة القرار السياسي، بل الاقتصادي والاجتماعي كذلك.
على عبدالحق | 07.06.2015
- كان يقول إن أكبر ما فشلت فيه الحركة الإسلامية هو مخاطبة الجماهير والشعب وإيقافهم على حقيقة القضية ليحسم الشعب ولاءه ويلفظ العلمانية ويبرأ منها من منطلق عقيدته. - إن قضية الشريعة لا زالت قضية نخبة إسلامية ولم تنتقل لتصبح قضية أمة والحركات المتصدرة للعمل الإسلامي عندها غبش فى فهم منزلة الشريعة من الدين وفي تحديد الموقف الصحيح من الرافضين للشريعة واذا كان الداعية عنده غبش والموجه الصورة غير واضحة عنده فكيف يستقيم الظل والعود أعوج فمفاهيم الناس انعكاس للتوجيه السائد والتوجيه العلماني والديني الرسمي المنحرف والإسلامي الغير حاسم هو السائد.. - كان يقول ان أردت أن تقيم دولة يجب أن تتجرع غصص كثيرة فى الطريق وتتخذ خطوات شائكة ولابد من سياسيين من الوزن الثقيل ورجال دولة على مستوى عال وقواعد شعبية تفاصل معك على العقيدة..
محمود أبوعجيلة | 05.06.2015
إحياء الأمة هو الخروج بها من النفق المظلم أي التخلف الحضارى حتي ندخل فى عصر الصناعة والقوة ، و الإنجاز الصحيح فيه هو على التوازى وليس على التوالي ، بمعني تناول الشقين : الشق الشرعى والشق الحضارى لأن الشق الحضارى شرعى فلا تتناول شق واحد منهما .
محمود أبوعجيلة | 05.06.2015
مطلوب منَّا ثلاثة أمور : أن نبلغ دعوة النبيين و هي التوحيد ، أن نبلغ دعوة ابن تيمية و هي الإحياء السني ضد الشيعي ، أن نقيم دولة مثل دولة صلاح الدين ..
محمود أبوعجيلة | 04.06.2015
قال لنا الأستاذ سيد قطب أنَّ القتال مرهون بأمرين : حماية ثورة شعبية أو مقاومة محتل ، وهنا في مصر قد يأتي الدور لأنَّ هناك انسداد سياسي يسببه المجلس العسكري ، و هذا سيؤدِّي بالجميع إلي ثورة ثانية
محمود أبوعجيلة | 04.06.2015
إن لم تكن لنا الدولة في هذه الجولة فستكون لنا في جولة قادمة...
محمود أبوعجيلة | 04.06.2015
قال لي الأستاذ سيد قطب و يدي في يده في الكلبشات أثناء الذهاب إلي المحكمة : " نحن متمسكون بوصية حسن البنا ( أنتم روح تسري في الأمة فتحييها بالقرآن ) " ..
محمود أبوعجيلة | 04.06.2015
لابد أن نطرح الرؤية الشرعية أولاً لأنه من مجموع الخبرات السياسية التي مررنا بها والصراعات مع الباطل اتضح أنه لم يسلك الطريق بوعي إلا من فهموا الرؤية الشرعية فهماً جيداً وكل الطرق غير ذلك أثبتت فشلها لأسباب معينة أو لأخري ، لا بسبب تقصير من الأخوة ولكن لشراسة العداء ولضراوة المواجهة ، حتي سُرِقت حركة سلمية مثل الثورة باستخفاف شديد ، فاتضح أنه لابد من المواجهة الكاملة و ليس المواجهة المنقوصة
محمود أبوعجيلة | 03.06.2015
هذا الاستقطاب كنا سنحققه إذا جعلنا الشعب المصري ينحاز للإسلاميين من منطلق عقيدة التوحيد أي بربط العقيدة بالشريعة أو ربط الشريعة بالعقيدة بدون تكفير الناس أو التعالي عليهم أو اعتزالهم او الانحياز دونهم أو يكون بينا وبينهم فاصل زجاجي يمنعهم من الاستجابة لنا ..
فضيلة الشيخ عبدالمجيد الشاذلي | 03.06.2015
إن هناك التفاف على هذه الثورة، وهناك تآمر عليها، وإن هذه الثورة لم تكن خالصة للإسلام، كان فيها شق إسلامي وشق علماني، والناس لم تتضح لها القضية بعد، وقضية الإسلام لم تنضج عند الأمة، فيحدث هذا الالتفاف حتى يبقى حكم الجبابرة والطواغيت، وسيسقط الجبابرة والطواغيت كما سقط حسني مبارك، وستمضي راية الإسلام.. سوف تقوم في مصر ثورة إسلامية..
محمود أبوعجيلة | 02.06.2015
فالجهاد ضروري و الإعداد ضروري ، والدعوة والثورة لابد أن يظلا قرينان ، لا يمكن أن تبقي سلمية دائماً ، ولا يمكن أن تبقي مدنية دائماً ، بل مدنية عسكرية ، ولا يمكن أن تظل ثورة سلمية بل ثورة شعبية جهادية ، هذا هو الذي يؤدي إلي نتيجة في النهاية ، و الإسلام لابد أن يطبق بكل تفاصيله
محمود أبوعجيلة | 02.06.2015
عندما خرج الباقوري من جماعة الإخوان دخلها الأستاذ سيد قطب ، فقال المرشد حسن الهضيبي –رحمه الله - : لقد أبدلنا الله خيراً من الباقوري بسيد قطب ، واعتبر يوم دخول سيد قطب في الإخوان يوم فرحة وعيد ، و احتفلت كل الشُعَبْ والمكاتب الإدارية بذلك ..
محمود أبوعجيلة | 02.06.2015
حتي نقيم الدولة فلابد أن ندرس السبل التي تقوم بها ، لابد أن نلتزم بخط تكتيكي ننتقل فيه من مرحلة إلي مرحلة ، و هذا الخط غير إسلامي لأنك تتحرك داخل وسط جاهلي إلى أن تمسك بمفاصل الدولة ، كما مسك صلاح الدين بمفاصل الدولة تحت حكم باطني كافر فقد كان وزيراًً لخليفة باطني من أكفر كفار أهل الأرض وصبر على بلواهم حتى أسقطهم ووحد الجبهة ما بين مصر وسوريا والجزيرة وبتوحيد الجبهة استطاع أن ينتصر على الصليبيين في معركة حطين ويسترجع القدس الشريف ..
محمود أبوعجيلة | 25.05.2015
ونحن في المحكمة في الجلسة الأخيرة عندما كان الدجوي والمحكمة تصدق بأحكام الإعدام عليه وعلى الاستاذ هواش وعلى الإخوة الآخرين بقيادة تنظيم 65 ، فقال كلمته الخالدة : " إن لم تكن لنا الدولة في هذه الجولة فستكون لنا في جولة قادمة " ..
الشيخ رفاعي سرور | 21.05.2015
إن طريق الجنة يتطلب فيما نحسب ـ في ظل أوضاعنا الراهنة أن تكون دعوتنا إلى الإسلام دعوة إلى: توحيد ننجو به من الشرك . هوية تجمع الأمة . صبغة تصطبغ بها . شريعة تحكم حياتها . عقيدة أهل السنة والجماعة ننجو بها من البدع والضلالات . الإسلام مسئولية فردية ومسئولية جماعية تضامنية
الأستاذ أحمد عبدالمجيد | 21.05.2015
ومن المواقف التي تشهد له بالعلم أثناء محاضرات غسيل المخ استدعى د. محمد فتح الله بدران الأخ عبد المجيد الشاذلي وناقشه ولكن عبد المجيد كان أقوى حجة منه وأحرج الأستاذ المحاضر، فكان أن عذبوه بالكرباج وأودعوه في زنزانة وأشاعوا قتله كما ذكرت آنفا، وبكينا عليه كثيراً وصلى بعضنا علية صلاة الغائب واحتسبناه مع الشهداء.
فضيلة الشيخ عبدالمجيد الشاذلي | 19.05.2015
الأصول الشرعية للرؤية السياسية المعاصرة ... مقطع صوتي لفضيلة الشيخ عبدالمجيد الشاذلي
اشترك ب فضيلة الشيخ عبدالمجيد الشاذلي