مقاطع من الوسائط

فضيلة الشيخ عبدالمجيد الشاذلي | 19.06.2015
ركائز الدولة الإسلامية: 1- الاعتصام بالكتاب والسنة 2- وحدة الكلمة ووحدة الأمة 3- الشورى 4- العدل 5- دولة رعاية وصيانة حقوق وحفظ عهود ومواثيق 6- دولة خير وتراحم وبر وقسط 7- ترك قتال المسلمين 8- قتال المشركين
08.06.2015
إجابة رائعة على سؤال في إحدى الندوات لفضيلة الشيخ عبد المجيد الشاذلي رحمه الله، وقد سئل عمّا يقال من أنّ الأستاذ الشهيد سيّد قطب قد أخطأ في كتاب الظلال في الصفات وكفّر المجتمعات، فأجاب إجابة بيّن فيها بطلان هذه الافتراءات، وبيّن فيها الدوافع التي دفعت علماء السلاطين كي يفتروا على سيد قطب خدمة للأنظمة العميلة في العالم العربي.
08.06.2015
مقطع من محاضرة طويلة للشيخ عبد المجيد الشاذلي رحمه الله، يبيّن فيه باختصار عقيدة أهل السنة والجماعة في التوحيد والإيمان، وكيف أنه لا يمكن فهم الإيمان وعلاقته بالعمل دون ربطه بالتوحيد. ثم يحيل الشيخ عبد المجيد الشاذلي القارئ لكتب شيخ الإسلام ابن تيمية والإمام ابن القيم التي يمكن فهم هذا الكلام منها. للتفصيل يراجع كتاب "حد الإسلام" للشيخ عبد المجيد الشاذلي، لتحميل الكتاب: http://alshazly.org/sites/all/modules...
06.06.2015
جزء من محاضرة للشيخ عبد المجيد الشاذلي بعنوان "من توجهات دعوة أهل السنة الشرعية والإستراتيجية"، ألقيت على الأرجح أواخر العام 2011 وبداية 2012. ويتحدث الشيخ عبد المجيد عن منهج الدعوة والحركة والتغيير من خلال رؤية شرعية منضبطة، وشرح فيها عن دور كل من: الحكم الشرعي، الهدي النبوي، السياسة الشرعية في حركة الدعوة نحو التمكين، ويتحدث عن مواضع الاستدلال من السيرة النبوية.
06.06.2015
من محاضرة لفضيلة الشيخ عبد المجيد الشاذلي رحمه الله ألقيت في يونيو عام 2011، تحدث فيها عن موضوعات عدّة منها الحكم العسكري. وهو يوضّح في هذا المقطع كيف نشأت الدولة العسكرية في مصر ابتداء من خلع الملك فاروق واعتلاء الهالك عبد الناصر لسدّة الحكم، وصولا إلى الحكم العسكري عام 2011، ثم يشرح الخصائص السبع التي تميّز هذا الحكم العسكري على مدار 60 عامًا، والتي يمكن ملاحظتها في الأوضاع الحالية من الحكم العسكري بقيادة الفريق السيسي الذي قام بانقلاب عسكري في يوليو 2013 على الرئيس المدني المنتخب د. محمد مرسي.
فضيلة الشيخ عبدالمجيد الشاذلي | 06.06.2015
كلمة من محاضرة للشيخ عبد المجيد الشاذلي حول المجلس العسكري وأخطاء الثورة، تطرق فيها الشيخ أيضا لثقافة كامب ديفيد وكيف يعمل أصحابها في مصر للحفاظ عليها بكل قوة، وهو ما لخصه في هذه الكلمات التي اقتطفناها من المحاضرة.
فضيلة الشيخ عبدالمجيد الشاذلي | 03.06.2015
إن هناك التفاف على هذه الثورة، وهناك تآمر عليها، وإن هذه الثورة لم تكن خالصة للإسلام، كان فيها شق إسلامي وشق علماني، والناس لم تتضح لها القضية بعد، وقضية الإسلام لم تنضج عند الأمة، فيحدث هذا الالتفاف حتى يبقى حكم الجبابرة والطواغيت، وسيسقط الجبابرة والطواغيت كما سقط حسني مبارك، وستمضي راية الإسلام.. سوف تقوم في مصر ثورة إسلامية..
فضيلة الشيخ عبدالمجيد الشاذلي | 24.05.2015
الحكم المدني آت لاريب فيه ... التحول المدني له تكاليفه وتضحياته ... والشعب المصري لن يبخل بالتضحيات فضيلة الشيخ عبدالمجيد الشاذلي 06-06-2012
اشترك ب مقاطع من الوسائط