مؤلفات

فضيلة الشيخ عبدالمجيد الشاذلي | 05.04.2016
نتقدم إلى أمتنا بعقيدة السلف الصافية مع الحركة بها وعدم العزلة عنها، بل الاندماج والامتزاج بها، وإسقاط شرعية العلمانية وفصل الدين عن الحياة وتنحية الولاء الإسلامي، وهذا الإسقاط لشرعية العلمانية يعني الاستقواء بالأمة وتوعيتها، لا العزلة عنها ولا الاستقواء عليها.
إعداد مجموعة من تلاميذ الشيخ | 28.09.2015
المجددون هم خاصة العلماء، وهم في القلب من هذا، يعْظم دورهم كلما بعد الناس عن النور الصافي وغشت عليهم غواشٍ، غُرّب بسببها الحق وعودي أهله.. ويتأكد دورهم أهمية وصعوبة، إن قامت على الباطل أوضاع ونظم، وشهوات ومصالح، وعمالة وعدو متربص، وتكلم بالباطل من يلبس للناس ثوب أهل الحق، وألبس الباطل ثوب الحق زورا.. حتى إذا جاء من يرفع لواء الحق صريحا بلا مواربة انبرى يدافع عن الباطل متلبسا برداء أهل الحق.. هنا يتأكد دور العلماء؛ عندما تضطرب الرؤية ويعظم الالتباس وترتعش يد من يحمل الحق.
فضيلة الشيخ عبدالمجيد الشاذلي | 20.06.2015
لم يكن يريد رحمه الله أن يرد على هذه الشبه ولم يكن يريد أن ينشغل بها، نظرا إلى أمر الدولة وأهميتها وأهمية النظر إلى الإعداد للملفات الكثيرة والشائكة أمام العمل الإسلامي، ولكن عندما راجت هذه الشبه وصار يتحدث بها من علا صوته فاتبعه الناس على إحسان ظن، فألحّ تلاميذ الشيخ عليه حتى يرد على هذه البدع خوفا من أن تتقرر ولا تجد من ينتصب لإبطالها..
فضيلة الشيخ عبدالمجيد الشاذلي | 17.06.2015
أوضح خصائص دولة الخلافة وأنها ـ حاكمية الشريعة قبولا وتحكيما وتحاكما، وأنها مع الشعائر راجعة إلى العقيدة حزمة واحدة، وأثرها الراجع إلى تميز الدولة الاسلامية الحديثة من حيث التقنين والتشريع، وبالتالي المرجعية والمصطلحات، عن الدولة الغربية الحديثة. ـ ومن الخصائص وحدة ديار المسلمين، ووضوح معنى الأمة الواحدة، ورجوع هذا المعنى إلى الولاء المرتبط بالعقيدة وارتباط الوحدة بها وقيام الهوية عليها. وذكر ما يترتب على هذا من عدم جواز تفريق الأمة أو تمزيقها، ووجوب مناصرة المسلمين في كل مكان، وحرمة إعانة الكفار على المسلمين...
فضيلة الشيخ عبدالمجيد الشاذلي | 03.06.2015
هذا الكتاب يعتبر مختصرا جامعا في فهم مدرسة دعوة أهل السنة في موضوع العقيدة والتوحيد، وفي موضوع الأحكام ورؤية الواقع والنظر إليه، وفي مجال الحركة والأهداف المرجوة، وفي مجال القيم الشخصية للمؤمن، وفي مجال عوارض الأهلية.
فضيلة الشيخ عبدالمجيد الشاذلي | 03.06.2015
تكلم عن أصل الدين، وهو التوحيد، وأوضح المعنى وتواتره عند الأئمة، وأوضح أن مادة العبادة غير مادة المعرفة غير أنها تستلزمها، ووضوح هذا أمر مهم لئلا يحتجّ أحد بعد تقرير توحيد العبادة بأن المقصود به هو المعرفة المجردة.
فضيلة الشيخ عبدالمجيد الشاذلي | 03.06.2015
عالج الشيخ الشاذلي الأمر من خلال كتب السلف وأصول الفقه والشريعة، ليوضح حقيقة الدين ومعنى الإسلام التي أوضحتها النصوص وأن هذا ما كان عليه القرون المفضلة وما حمله أئمة الهدى بعيدا عن انحراف المتكلمين والفلاسفة ومقررات الجهمية ومن تلقى منهم العقائد ظاهرة كانت أو مستترة.
فضيلة الشيخ عبدالمجيد الشاذلي | 03.06.2015
الطريق... الطريق إلى التمكين... الطريق إلى الجنة؟ كيف؟ لابد للأمة أن تخرج من حالة السلبية أو الحياد.. ولابد أن تغير الموقف في الصراع الدائر بين الإسلام وأعدائه إلى موقف الانحياز الكامل إلى الإسلام... ولابد من مساندة شعبية مؤثرة ومشاركة فعالة... ولابد من ضغط عام ضاغط يحسب له كل حساب... وهذا أول طريق الفتح والتمكين... وهاكم خطوة على هذا الطريق.. الطريق إلى الجنة.
فضيلة الشيخ عبدالمجيد الشاذلي | 24.05.2015
دراسة حديثيّة في تفصيل العلاقة بين الحاكم والمحكوم في الإسلام...
اشترك ب مؤلفات